منتدى خير الزاد
اعضاؤنا وزورانا الكرام تزودوا فان خير الزاد التقوى مرحبا بكم فى منتديات خير الزاد هنا مواضيع حــــــــــــصـرية فى كافة المجالات فشاركونا بمواضيعكم ومساهماتكم لنصل معا للجنة ان شاء الله

منتدى خير الزاد

منتدى اسلامى اجتماعى منوع
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 دروس فى التسويق الاليكترونى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
خير الزاد
Admin
Admin


عدد المساهمات : 1926
نقاط : 4099
السٌّمعَة : 21
تاريخ التسجيل : 20/08/2010
الموقع : http://khairzad.montadamoslim.com/montada-f21/topic-t215.htm#937

مُساهمةموضوع: دروس فى التسويق الاليكترونى   الإثنين يناير 23, 2012 9:53 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
كل منا له افكار وطموحات قد يطلق لها المجال فتنتطلق وتكبر وتثمر , واحيانا كثيرة تتلاشى وياتى الصباح فتدور دوامة الحياة كما كانت وتنتهى الاحلام اخر الليل ...
كم مرة حلمتى بالحصول على عمل مريح له عائد كبير .. بعيد عن سلطة المديرة او مضايقات الزميلات .. عمل تكونى فيه حرة نفسك ..
90% ممن يعملون في وظائف مختلفة يعانون من ضغوط العمل وكثرته مع قلة العائد وتاخير المرتب
77% يحتاجون الى فترات راحة او اجازة اضافية ولا يسمح لهم العمل بذلك ..

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



التجارة
الالكترونية عبر الانترنت .. الامر فيها مختلف .. تصبحي انت صاحبة العمل
وانت الموظفة .. تعملي بهمه وحب ونشاط لتنمى عملك وترضي زبائنك
.. تختاري المنتج الذي تحبيه لتعملي فيه وتربحي منه .. تحددي اجازتك وراحتك في الوقت الذي تريديه ... ما اروع العمل على الانترنت ...

في هذه الدورة سوف انقل لك – عزيزتى - خبرتى وخبرات الكثيرات ممن حققن الربح من الانترنت , ولتعلمى ان التسويق الالكترونية هى المستقبل القادم وبقوة ان شاء الله بدون شهادات ولا مؤهلات ولا واسطات ولا التقيد بمكان ولا وقت ولا اي شروط ولا ضوابط
ولتحقيق ذلك الامر يحتاج الى عقلية منتبهة ومستنيرة قادرة على التعامل بشكل فنى وذكي .. وأظنك كذلك مدامك اخترتى التجارة الالكترونية ... وعليك من البداية تحديد الهدف ..
العمل والربح من الانترنت ,, والاستفادة من هذه التقنية اكبر استفادة ممكنه

وتجدينى مرة اذكر التجارة الالكترونية .. وتارة التسويق الالكترونى ..!! صحيح ان كلا منهما يصب في الاخر ولكن هناك فرق بين الامرين
التجارة الالكترونيه E-ecommerce

اسواق
الكترونيه يتم فيها شراء وبيع البضائع والخدمات والمعلومات عبر شبكة
الانترنت ويشمل ذلك الاعلانات والمعلومات عن السلع والبضائع والخدمات
وتبادل البيانات بما في ذلك ... كتالوجات الاسعار-المراسلات المرتبطه
بعمليات البيع والشراء-الاستعلام عن السلع –الفواتير الالكترونيه-
التعاملات المصرفية ...

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


التسويق الالكترونى E-marketingهو
تسويق لهذه الاسواق ويشمل تحديد احتياجات ورغبات السوق من خلال الحصول على
رغبات ورضا العميل وتقديم ما يحتاج اليه من المنتجات والمعلومات بافضل
وابسط وسيلة تسويق تصل الي العميل..... والسؤال الان

[center]لماذا اطرق باب التسويق الالكتروني .... ؟؟؟
[/center]

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://khairzad.montadamoslim.com
خير الزاد
Admin
Admin


عدد المساهمات : 1926
نقاط : 4099
السٌّمعَة : 21
تاريخ التسجيل : 20/08/2010
الموقع : http://khairzad.montadamoslim.com/montada-f21/topic-t215.htm#937

مُساهمةموضوع: رد: دروس فى التسويق الاليكترونى   الإثنين يناير 23, 2012 9:57 pm

What a Face

تواصل فعال ودائم مع الشركاء والعملاء

تختصر التجارة الإلكترونية المسافات وتعبر الحدود، مما يتيح طريقة فعالة لتبادل المعلومات والتواصل مع العملاء في اي وقت وباسرع وسيلة واوفرها

والعميل الالكترونى بالتاكيد مستفيد جدا ....

توفير الوقت والجهد:


تفتح الأسواق الإلكترونية بشكل دائم (طيلة اليوم ودون أي عطلة)، ولا يحتاج العميل للسفر أو الانتظار في طابور لشراء منتج معين

ولا يتطلب شراء أحد المنتجات أكثر من النقر على المننتج - دور التسويق -


حرية الاختيار:

توفِّر التجارة الإلكترونية فرصة رائعة لزيارة أنواع المحلات على الإنترنت، وبالإضافة إلى ذلك،

فهي تزوِّد الزبائن بالمعلومات الكاملة عن المنتجات. ويتم كل ذلك بدون أي ضغوط من الباعة ... – سحب الزبون بالقوة داخل المحل .

خفض الأسعار:

يوجد على الإنترنت العديد من الشركات التي تبيع السلع بأسعار أقل مقارنة بالمتاجر التقليدية، وذلك لأن التسوق على الإنترنت يوفر الكثير من التكاليف المُنفَقة في التسوق العادي، مما يصب في مصلحة الزبائن

بالطبع كل ما تزيد تكلفة المنتج على البائع يزيد سعره على العميل .. والعكس .
وصدقا اسمعها كثيرا من زبائنى ورايتها بنفسي ... نفس المنتجات الموجودة على الانترنت بفارق سعر من 25 ال 50% اقل من الاسعار في المحلات التجارية ...

نيل رضا المستخدم:

توفِّر الإنترنت اتصالات تفاعلية مباشرة مع العميل بالتالي تحقيق افضل خدمة.





لقد كانت بدايتى بدون ان اعرف هذه الامور الهامة .. ولكنى احتاج اليها من حين لاخر حتى اطور من عملي وافهم رغبات العميل .. لذلك فلابد من معرفتها جيدا حتى تتعمقي في التجارة الالكترونية بحب وعن اقتناع تام انها المستقبل القادم بامر الله ...
ولتعلمي عزيزتى .. انك كلما احببتى عملك كلما اعطاك الكثير من المهارات والنجاح والارباح

تحقيق النجاح من خلال شبكة الانترنت يبدا بفكرة


ففي البداية انت تقدمي نفسك بطريقة متدرجة وتشويقية حتى تستطيعي ان تكسبي ثقة عملائك وبالتالي تحققي المكسب , واتركي التدرج مع الوقت هو مرشدك وهاديك في تحقيق مزيد من النجاح والتطور والانتقال من فكرة الي اخرى

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://khairzad.montadamoslim.com
خير الزاد
Admin
Admin


عدد المساهمات : 1926
نقاط : 4099
السٌّمعَة : 21
تاريخ التسجيل : 20/08/2010
الموقع : http://khairzad.montadamoslim.com/montada-f21/topic-t215.htm#937

مُساهمةموضوع: رد: دروس فى التسويق الاليكترونى   الإثنين يناير 23, 2012 10:07 pm

هناك عدة خطوات اساسية ساطرها لك بشكل سلس وسهل .. غير مفسرة لمعاناتى في تحقيقها ...
هذه الخطوات ساقدمها بالتدريج وعليك تطبيقيها بالتدريج .... لا تتسرعي وتقفزي للخطوة التاليه دون تطبيق السابقة .. فهذا قد يؤدي للتعثر

من المهم في مجال التسويق الالكترونى ان يكون لك مثالا يحتذى به وفي المقابل ان يختص ويتميز كل فرد بفكرته وشخصيته وطرحه وتتوازنى بين هذا وذاك ’ فكلما كان لكل مسوق شخصيته المتفردة في الطرح والتسويق والابتكار يصل بسرعه وسهولة لقلب العميل فيقنعه ويكسب من خلاله

ومن الاشياء المهمة في لعبة التسويق هى التطوير تماشيا مع رغبات المستهلك بغض النظر عن اختلاف رغباتهم من شخص لاخر




الخطوة الاولي : الفكرة والثقة

التسويق يعتمد على عدة افكار فانت لديك الكثير من الافكار الممتازة والتى تصلح ان تكونى لها برنامجا تسويقيا تبداي به مشروعك الالكترونى.. وايضا ثقتك بنفسك وثقة الاخرين بك_فاياك والمحبطين والمثبطين واصحاب التجارب الفاشلة _ فهذه الثقة تساعدك وبشكل قوى على تحقيق النجاح .. ولكن يجب ان نعرف كيف نحافظ على تلك الافكار وكيف نختار لها اسما ..عليك بالتفكير الدائم والابداع وان تقدمي انتاجا متجددا


وربما سمعت يوماً عن البليونير “فرانك أوربتشنـز”فقد كان هذا الرجل يعمل في مجال البترول ولكنه كان يكتب مقالات وافكار وتنشرها له إحدى المجلات الاقتصادية الشهيرة,وكان ذلك في العام 1960 وكم كانت تدر عليه عائداً كبيراً جداً بل وأصبحت هذه المقالات بعد ذلك تباع في صورة كتب كانت تتصدر المبيعات.
ما اريد ان اقوله ان تدوين الافكار امر مهم جدا لا تستهينى به اذا اردتى النجاح

الافكار = الثقة في النفس
فكلما تغلب على العقبات والصعاب التى تواجهك في عملك كلما حققتى نجاحا كبيرا == هدف مطلوب


تشابه الافكار,,,!!!

لا يعتبر عائقا ابدا لتسويق منتج موجود بالفعل في السوق الالكترونى .. .. بالعكس .. هذا يسهل لك الطريق ... فكري بالامر كالتالي
1-منتج موجود فعلا ومسوق مسبقا على الانترنت + عليه اقبال + منتج ناجح = لابد من استغلاله + اظهاره في اطار ترويجي جديد
2-منتج جديد في السوق يحتاج وقت حتى يستوعب الزبون اهميته ويقبل عليه

مثالا : منظم الاحذية المنتج الاكثر طلبا في السوق الالكترونى في الوقت الحالي
غالبية الدعاية والاعلان تسلط الضوء تنظيم الاحذية فقط .. في حين ان العلبة ذاتها عليها صورة تنظيم العاب الاطفال ايضا ... فاضافه بسيطة تفيد الكثير بالنسبة للعميل والمقصود هو تسويق المنتج بافضل صورة ممكنه حتى يقبل عليه العميل وكانه الحل الامثل لجميع مشاكلة ,, وهذا لن يتحقق الا بالتفكير في ايجابيات المنتج او الخدمة او المعلومة ..!!
وتاملي السوبر ماركت .. المكرونات بتنوع اشكالها واسعارها وجودتها واصنافها ..

:: اقتباس الافكار ,,,

طالما عيونك على عمل غيرك لن تبدعي ابدا
فالافضل لك التركيز في عملك وشغلك والتطوير والبحث والابداع والنجاح .. مهما قلدك غيرك ستجدى نقطه تتميزي بها لان نجاحك نابع عن اقتناعك بالمنتج وليس عن تقليد الاخرين ..... وهنا مربط الفرس ... على العكس اذا همك غيرك ماباع وما اشترى ... مابيزيدك غير هم ونكد ... فشغلك اهم
ولنحسم امر الافكار ...
قد تكون الافكار متكررة .... لكن العملاء متجددين ... والسوق واسع والرزق بيد الله
ايضا مشكلة الجميع :: راس المال راس المال ... الغالبية مشكلتهم راس المال .. ولقد ذكرت مسبقا انه لا مشكلة من عدم توفر راس المال ... !! كيف ... تابعي الدورة

حان وقت الترتيب الان

عليك ان تحددي العمل المطلوب تنفيذه
المشكلات التى لديك خبره في حلها
من هم الناس الذين يقبلون علي منتجاتك ومعلوماتك
ماهو الشيء الذي يستحق ان يدفع الناس لك في مقابله

== حصار المنتج ==

هناك سمات اساسية لنجاح وقبول اي منتج

1-امتلاك هذا المنتج.
2- تحقيق عملية التسويق
3- الوصول للهدف. الربح
4-السوق الذي تستهدفيه يجب أن يكون فيه عميل لديه المال حتى يستطيع الشراء.
5-أن يكون السوق متعطش للسلعة التي تقدميها.
6-المنتج نفسه يجب أن يكون ذا جودة عالية في محتواه ومظهره.

ضعي هذه المميزات في عقلك وقرري ان يكون ما تقدميه ان يحتوى على هذه المميزات التى هي مفتاح التميز والنجاح

فكري باحتياجات الناس


من المعروف أن الناس تحب الأشياء التي تتمتع بالبقاء لفترة أطول والقوية والتي هي محل تقدير وقبول من الغالبية وهو ما يطلق عليه منتج أصلي وناجح.

هذا ما يجعلك تبداين في تعريف المنتج بطريقة سهلة وسريعة. مما يسهل الوصول لمنتجك وبالتالي يزيد ربحك فالسهولة والوضوح في تقديم المنتج عنصر مهم جدا, وسيكون ذلك علامة مميزة لمنتجاتك.


_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://khairzad.montadamoslim.com
خير الزاد
Admin
Admin


عدد المساهمات : 1926
نقاط : 4099
السٌّمعَة : 21
تاريخ التسجيل : 20/08/2010
الموقع : http://khairzad.montadamoslim.com/montada-f21/topic-t215.htm#937

مُساهمةموضوع: رد: دروس فى التسويق الاليكترونى   الإثنين يناير 23, 2012 10:11 pm


وهناك بعض النقاط الهامة التي يجب أن تراعي ألا وهي

أن يكون الشيء الذي تقدميه قادرة علي حل مشكلاته التى قد تواجه العميل اثناء التشغيل .. فلابد ان يجد لها حلا عندك .

مثلا الحصالة الذكية :: لعبة الاطفال التى اذهلت الكبار

اول ما نزلت الحصالة كانت باللغة الانجلزية والكتالوج انجليزي . والمنتج جديد على الكبار . فما بالك الصغار ... وزدادت اسئلة العملاء حول كيفية تشغيل الحصالة ... فان لم نقدم لهم اجوبة شافيه حول كيفية تشغيل الحصالة ومميزاتها ما حققت اكبر نسبة من المبيعات في العاب الاطفال ... ومع تطوير المنتج .. نزلت الحصالة العربية بازرار وكتالوج عربي .. تطوير ممتاز ومطلوب والسوق متشوق له

وكلما استطعتي حل المشكلات وخاصة الكبرى منها كلما زادت خبرتك وكلما كان امتياز وتفرد ما تقدميه من إنتاج ,وبالتالي كلما زاد معدل مبيعاتك لتلك المنتجات, وفي المحصلة النهائية يؤدي ذلك لزيادة عوائدك المالية.

فأنت يجب أن تعرفي كل صغيرة وكبيرة عما تقدميه من منتج وهذا أكبر مفتاح في عملية البيع والتطوير والترويج.

ويجب عليك أن تقدمي منتجك من خلال عناوين جذابه بحيث يشعر العميل ان حياته افضل واسهل عند شراء هذا المنتج .



خطوتك التالية ستكون كالتالي:
5 عناوين جذابه لمنتجك ... وعندما اقول جذابه فبالطبع اعنى انها ستكون نتيجة لما لا يقل عن 15 عنوان دونتيهم في دفترك

واشارككم بموضوع قد اسلفته من مدة طويلة تعليقا على بعض العناوين التى مرت علي خلال عملي

كان بعنوان ... اعلان يطرقع يفرقع يكسر الدنيا



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة يا كتكوتات

ان شاء الله تكونوا كلكم تمام التمام

الموضوع ومافيه

انى من زماااااااااااااان بقرا عنوان موضوع المفروض انه يكسر الدنيا وتحسب التاجرة انها كدا حتعمل اكثر مبيعات

لكن انا كزبونة بالعكس انظر ان العنوان قد يقلل من المبيعات بسبب هذه الكلمات

انتبهوا ...

حرقت الاسعار وحرب الاسعار .. ( تفقد الثقة في الاسعار الحالية والجديدة وفي خامة وجودة المنتج )

الكمية محدودة... ( الزبون محتاج يشعر ان المنتج متوفر وموجود )

تصفية .... ( تدل على الافلاس بعيد الشر عنكم )

كله كوم ... وكلمة حصريا كوم تانى ... تشعر الزبون بالتقيد والحصر ( بالاضافة ان امنتج سريع الانتشار على النت يعني اليوم عندك بكرة تلاقيه عند الف غيرك .. بالتالي مايكون فيه الحصرية اللي قصدتيها )

في كلام تانى كتير ... لكن مش حاضرينى الان

في حين انك لو بدلتى هذه الكلمات بغيرها مثل

العرض ساري حتى نفذ الكمية( ضربتى عصفروين بحجر يعني لا منك حددتى الكمية قليلة ولا كبيرة .. ومنها تعزيز لسلعتك ولسعرها )

تنزيلات ..( حتى لو ببغرض التصفية ).. حتى يحس الزبون ان المنتج فرصه له بدل ما يشعر انك على وشك الافلاس

الان .. new .. منتج جديد وفريد واصبتى هدف التميز بدون ما تشعري الزبون بالحصر والتقيد

طبعا انا زيكم لسه بشوف الاسلوب الانسب والطريقة الافضل لعرض المنتج بافضل تعبير

زهقتوا ولا اكمل ...........؟؟؟


حكمل عشان اللي جاي مهم

من باب خبرتى في عالم التصميم

الاقي تصميمات تفقع عيون الزبونات

او انها بعيده كل البعد عن اسس التصميم المتميز اللي هدفه يجذب الزبون

بعض التوقيعات
1- الالوان غير متناسبة المرة ( في ظل صراع الالوان استحالة لونين يجوا مع بعض ابدا .. الاحمر مع الازرق - الاسود مع البنى .. بنفس الدرجة والقوة وهكذا )
ملاحظة .. شوفي الالوان من الطبيعه .. في مرة شوفتى السماء الزرقاء فيها لون احمر ؟ وعجبك المنظر ..!!
او الليل الاسود .ز فيه قمر بنى ؟؟

2- الكتابة غير واضحة باااااااااااهته

3- التصميم نفسه بعناصره واقع يعني العناصر فيه مرتبة بترتيب غير صحيح

على اي حال انتبهوا على الاقل للنقطة الاولانية بتاعت الاعلان وجهاد الاسعار ههههههه

وتذكري عزيزتى قول رسول الله صلي الله عليه وسلم " انما البيع عن تراض "



دعينى ألخص لك هذه القواعد الخمس لضمان أن يكون منتجك أو ما تقدمه يحمل عناصر النجاح والمنفعة لك و للآخرين.

1-يجب أن يكون هناك سوقاً جيدة لما تقدميه
2-القيمة الظاهرة للفوائد من خلال تسويق جيد يبرز مميزات المنتج
3-يجب أن تكسبي ثقة المشترى.
4-اضافه ربحك على تكلفة المنتج
5-يجب أن يكون لديك سرعة في تسليم المنتج بمجرد أن تتم عملية الشراء


م ن ق و ل

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://khairzad.montadamoslim.com
 
دروس فى التسويق الاليكترونى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى خير الزاد :: استراحة الاعضاء :: قسم الوظائف الخالية والمشاريع الاستثمارية وفرص عمل من المنزل-
انتقل الى: